الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حقائق حول الشعر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فله
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى عدد الرسائل : 60
العمر : 22
العمل/الترفيه : النوم
المزاج : فرحة
رقم العضويه : 19
نقاط التمييز : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

بطاقة شخصيه
معلومات عنك معلومات عنك:
نوع جوالك نوع جوالك: نوكيا
البلد البلد: البحرين

مُساهمةموضوع: حقائق حول الشعر   السبت مارس 01, 2008 10:00 am

حقائق حول الشعر

• يمتلك الشخص المتوسط 100.000 شعره في رأسه. ومن الطبيعي أن يفقد من 40 إلي 80 شعرة في اليوم.


• تنتج جذور الشعر شعيرات جديدة باستمرار. وبذلك يتم استبدال الشعر المتساقط بآخر.


• في الشرق الأوسط، ينمو الشعر في المتوسط من 0.3 مم في اليوم إلي 1.5 سم في الشهر.


• يعد القرتين هو أحد أهم العناصر في الشعر. حيث إن القرتين ضعيف إلي حد ما مثله مثل جذر الشعر، حيث يتمتع بقوة معتدلة في الشعر متوسط الطول ويتمتع بأقصى قوته في نهايات الشعر. فكلما زاد طول الشعر، كلما إزداد القرتين في نهايته.


• يتكون الشعر من طبقات كثيرة. تسمي الطبقة الخارجية البشرة الصلبة cuticle والطبقة الرئيسية تسمي القشرة cortex.


• يبلغ متوسط عمر الشعرة 5-6 سنوات. يعيش شعر المرأة ليصل إلي 7 سنوات، بينما يبلغ متوسط عمر شعر الرجال 3-4 سنوات.


• كل 1 سم مربع من فروة الرأس ينتج ما يقرب من 100-200 شعرة.


• يمكن للشعر الأسيوي أن يكون ثلاث مرات أسمك وأقوي من الشعر الأوروبي.


• كما يقول المثل الأسيوي المعروف: "الشعر هو تاج المرأة". ففي بعض الأحيان يعتمد الانطباع الأول لشخص ما من طريقة تصفيفه لشعره عندما تراه لأول مرة. ومن المثير للدهشة، أن الكثير من الرجال معرضون للإصابة بالاكتئاب إذا ما بدء شعرهم في التساقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقه الدموع
عضو محترف
عضو محترف


انثى عدد الرسائل : 626
العمر : 26
المزاج : مزاجيه لي ابعد حدود
رقم العضويه : 2
نقاط التمييز : 10
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

بطاقة شخصيه
معلومات عنك معلومات عنك:
نوع جوالك نوع جوالك:
البلد البلد:

مُساهمةموضوع: رد: حقائق حول الشعر   الجمعة مارس 07, 2008 10:52 pm

تسلمين حبيبتي على المعلوومات
ويعطيج الف عافيه على الموضووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيد الاحزان
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 877
العمر : 26
المزاج : تعبان
رقم العضويه : 4
نقاط التمييز : 15
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

بطاقة شخصيه
معلومات عنك معلومات عنك:
نوع جوالك نوع جوالك: W850i
البلد البلد: bahrain

مُساهمةموضوع: رد: حقائق حول الشعر   الثلاثاء مارس 18, 2008 1:18 pm

ثنكس على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقائق حول الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متديات بحريني :: منتديات المرأة والأسرة :: الجمال والأناقة-
انتقل الى: